وفد من الكونغرس يبحث مع وزير الدفاع المصري الأوضاع في الشرق الأوسط

0

بحث وزير الدفاع المصري صدقي صبحي، مع وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، اليوم الخميس، التصدي للتحديات بالشرق الأوسط وسبل إرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده صبحي، مع وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي برئاسة النائب داريل إيسا، رئيس لجنة الرقابة والإصلاح الحكومي، الذي يزور القاهرة حاليا، وفق بيان وزارة الدفاع المصرية.

وتناول اللقاء، حسب البيان، “العلاقات المصرية الأمريكية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط”.

وقال صبحي، إن بلاده تحرص على عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية مع واشنطن، بما يدعم المساعي المشتركة للسلام والتنمية والتصدي للتحديات الراهنة التي تهدف إلى تقويض الأمن والاستقرار بالمنطقة.

بدورهم، أكد أعضاء وفد الكونغرس الأمريكي على أهمية التنسيق والتشاور مع القاهرة على كافة الأصعدة في ظل ما تبذله من جهود في مواجهة الإرهاب والمشاركة في القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتأتي زيارة الوفد الأمريكي لمصر، بالتزامن مع تصعيد عسكري متبادل بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، هو الأكبر منذ حرب “الجرف الصامد” عام 2014.

وأمس الأول الثلاثاء، شهدت الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل توترًا مسلحًا شديدًا، حيث أطلقت الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية القريبة، فيما قصف الجيش الإسرائيلي 35 هدفًا ونفقًا في 7 مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في القطاع.

وأعلنت القاهرة أنها تكثف اتصالاتها وتبذل جهودًا للوساطة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لإقناع كافة الأطراف بضرورة وقف التصعيد العسكري ونزع فتيل الأزمة.

 

المصدر: الأناضول .

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.