وفد برلماني من حماس يصل بيروت ضمن جولة لحشد الدعم للقضية الفلسطينية

0

وصل القيادي في حركة “حماس” ورئيس كتلة “التغيير والإصلاح” التابعة للحركة في المجلس التشريعي الفلسطيني، محمود الزهار، فجر الأربعاء، إلى بيروت قادما من جنوب إفريقيا على رأس وفد من المجلس.

وقال بيان للحركة، وصل الأناضول نسخة منه، إن الوفد المرافق يضم عددا من قادة كتلة “التغيير والإصلاح” هم: مروان أبو راس، ومشير المصري، ومحمد الغول.

ولفت البيان إلى أن الزيارة إلى لبنان تأتي في سياق جولة خارجية يقوم بها الوفد لإطلاع الدول العربية والإسلامية والأجنبية على آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وأضاف ان الزيارة تهدف أيضا إلى “حشد طاقات الأمة وأحرار العالم لمواصلة دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مواجهة الاحتلال الصهيوني المدعوم من الادارة الأمريكية التى تسعى لتصفية قضية فلسطين عبر ما يسمى صفقة القرن”.

وأوضح البيان أن الوفد البرلماني الفلسطيني سيقوم بجولة زيارات للمسؤولين في لبنان وللكتل البرلمانية اللبنانية، كما سيتفقد المخيمات الفلسطينية ويطلع على أوضاعها .

وكان الوفد بدأ جولته من تركيا الشهر الماضي، حسب تصريح أدلى به الزهار في وقت سابق للأناضول.

وقال الزهار آنذاك أن زيارات الوفد ستشمل دولا إسلامية وغير إسلامية، مفضلا عدم الكشف عن أسماء تلك الدول حتى “لا نضع العقبات أمامها، وكل دولة تقبل بزيارتها سنذهب إليها”.

وبين أن من أهداف الجولة، أيضا، التأكيد على “شرعية المجلس التشريعي الفلسطيني”.

وقال في هذا الصدد: “نسعى أيضا إلى التأكيد على شرعية المجلس التشريعي المنتخب، وعدم شرعية أي هيئة فلسطينية أخرى أياً كانت؛ لأنها لم تأتِ بالانتخابات، ولنؤكد على أن البرنامج الذي دخلت به حماس الانتخابات لن يتغير”.

الأناضول

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.