وفد أمني إسرائيلي في شرم الشيخ، وهذا ما سيقوم به

0

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، النقاب عن وصول وفد أمني إسرائيلي إلى شرم الشيخ اليوم، سبقه فحص أمني إسرائيلي من أجل التحقق من الترتيبات الأمنية في مصر.

وذكر موقع “i24” الإسرائيلي، أن “الوفد الأمني الإسرائيلي انطلق صباح اليوم الثلاثاء إلى شرم الشيخ، من أجل الترويج للرحلات الجوية المباشرة بين دولة الاحتلال وشبه جزيرة سيناء”.

وذكرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية “كان”، أن “الوفد يضم ممثلين عن وزارة المخابرات ومجلس الأمن القومي والجهات الأمنية، وهم جميعا سيتولون التحقق من الترتيبات الأمنية في مصر”.

وأشارت إلى أن الوفد الأمني الإسرائيلي الذي سيتوجه إلى مصر اليوم، “سيبحث إمكانية تسيير رحلات مباشرة من تل أبيب إلى شرم الشيخ”.

وأوضحت القناة، أن “الوفد الإسرائيلي سيعقد مباحثات في هذا الشأن مع مسؤولين مصريين في شرم الشيخ؛ فيما تدرس السلطات الإسرائيلية تخفيض درجة التحذير الأمني المتعلق بزيارة شواطئ شبه جزيرة سيناء من الدرجة رقم واحد (أقصى درجات التحذير) إلى درجة 2 أو 3”.

وسبق أن ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الأسبوع قبل الماضي، أن “إسرائيل ومصر تدرسان تسيير خط طيران مباشر بين مطار بين غوريون وشرم الشيخ”، مشيرة إلى أن “زيارة بعثة أمنية إسرائيلية ستزور شرم الشيخ في 22 حزيران/ يونيو الجاري، هي بهدف دفع تسيير رحلات طيران مباشرة بين الجانبين، وفحص الترتيبات الأمنية المتعلقة بهذا الشأن”.

وسبق أن طرح الموضوع بين رئيس جهاز الاستخبارات العامة المصرية، عباس كامل، ووزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، وفي الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ونظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي، نهاية أيار/ مايو الماضي.

يذكر أن الرحلات المباشرة من الاحتلال ومدينة شرم الشيخ المصرية كانت قد توقفت في عام 2015.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.