وفاة الممثل والمطرب الأوبرالي المصري حسن كامي

0

توفي الممثل المصري “حسن كامي”، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، عن عمر ناهز الـ82 عامًا، بعد أزمة صحية طارئة.

وقال نقيب المهن التمثيلية “أشرف ذكي” إنه من المقرر أن تقام صلاة الجنازة، ظهر الجمعة، من مسجد السيدة نفيسة في العاصمة القاهرة.

وكانت الممثلة المصرية “غادة إبراهيم”، أول من أعلن خبر وفاة “كامي”، عبر تدوينة لها عبر “فيسبوك” قائلة: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم البقاء لله في وفاة الممثل والسوبرانو الخلوق حسن كامي الله يرحمه ويحسن مثواه ويسكنه فسيح جناته”.

ونعت وزيرة الثقافة المصرية “إيناس عبدالدايم” ورئيس دار الأوبرا وجميع القطاعات والهيئات بوزارة الثقافة و”مجدى صابر” ،”كامى”.

وقال رئيس الأوبرا إن الراحل تميز بدماثة الخلق والتسامح كما كان مرجعاً لفنون الأوبرا وأبا روحيا لكل فنانيها.

و”حسن كامي” هو ممثل ومطرب أوبرالي مصري ولد في 2 نوفمبر/تشرين الثاني 1936، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، ثم توجه لدراسة الغناء الأوبرالي بكونسيرفاتوار القاهرة، في أكاديمية الفنون المصرية، وأنهى دراساته العليا في إيطاليا.

وبدأ الراحل حياته العملية بدار أوبرا القاهرة منذ 1963، وعمل إلى جانب ذلك موظف حجز ومبيعات ثم مدير محطة طيران.

وقام بغناء دور البطولة في 270 أوبريتًا عالميًا على مدى 24 عامًا في “إيطاليا، الاتحاد السوفيتي السابق، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا، والدنمارك”.

وشارك “كامي” في عدد من الأفلام الشهيرة بصحبة نجوم السينما المصريين، من بينها “سمع هس”، “زكي شان”، و”قدرات غير عادية” إلى جانب ما يفوق المئة فيلم.

وغنى “كامي” على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، كوريا الجنوبية، والدنمارك.

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم لوفاة الممثل المصري ونعوه بتغريدات حزينة على “تويتر”.

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.