هنأت الجامعة العربية الشعب الفلسطيني بإطلاق سراح عهد التميمي

0

هنأت الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، الشعب الفلسطيني وشعوب العالم الحر بـ”الإفراج عن الطفلة الفلسطينية عهد التميمي، ووالدتها ناريمان”.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، سعيد أبو علي، في تصريحات صحفية، إن الأسيرة المحررة، “مثلت نموذجًا للإصرار والإيمان الفلسطيني بحتمية الانتصار، خاصة في هذه المرحلة المصيرية التي تجتازها القضية الفلسطينية”.

وأوضح أن “صمود عهد ووالدتها ناريمان في وجه الإجرام والإرهاب الإسرائيلي، هو انتصار للشعب الفلسطيني ولجميع أحرار العالم”.

ووجه “أبو علي” التحية لـ”نضال الشعب الفلسطيني بكل فئاته وأطيافه وأجياله، وإلى الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذين يواصلون درب الحرية و التضحية”.

وأشار أن الطفلة الفلسطينية استحوذت بعدالة قضيتها وإنسانيتها على فكر العالم وخياله، معربًا عن اعتزازه وتقديره لموقف عهد التميمي “الذي يعد تأكيدًا على مواصلة أجيال الشعب الفلسطيني النضال بكل أشكاله لنيل الحرية وإنهاء الاحتلال و بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”.

والأحد الماضي، أفرجت السلطات الإسرائيلية عن الطفلة عهد التميمي (18 عامًا) ووالدتها ناريمان، بعد اعتقالهما قرابة 8 أشهر.

وفي مارس/آذار الماضي، قضت محكمة عسكرية إسرائيلية بسجن “التميمي”، 8 شهور، بتهمة “إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته”، بموجب تفاهم توصلت إليه النيابة العسكرية مع فريق الدفاع عنها.

وتحوّلت التميمي، عقب ساعات من إعلان اعتقالها، في 19 ديسمبر/ كانون أول 2017 إلى “أيقونة” للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6500 معتقل، بينهم حوالي 350 طفلا، وفق إحصائيات فلسطينية.

 

المصدر:الأناضول.

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.