“نورد ستريم 2” بدء الاستعدادات لبناء مشروع السيل الشمالي 2

0

أعلنت شركة “نورد ستريم 2″، اليوم الأربعاء، بدء الاستعدادات اللازمة لبناء مشروع “السيل الشمالي 2″، لنقل الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن الاستعدادات لبناء مشروع “السيل الشمالي 2″، بدأت من قبل سفينة “كاستورو 10″، المختصة بمد الأنابيب في عمق البحر.

وأشار البيان إلى بدء اتخاذ الإجراءات الأولى من سواحل مدينة “لوبمين” الألمانية، حيث سيتم تلحيم الأنابيب المقرر استخدامها في المشروع، على متن سفينة “كاستورو 10″، وربطها لاحقا بالمنشآت الموجودة في البر بواسطة رافعات.

وأكدت أن هناك إجراءات متزامنة مستمرة أيضا في مدينة “غرايفسفالت” الألمانية.

وفي وقت سابق، أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عقب لقائها بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمدينة سوتشي، أن بلادها تعتبر “السيل الشمالي 2” مشروعا تجاريا.

و”السيل الشمالي 2″ هو مشروع خط أنابيب لنقل الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، بطاقة تقدر بـ 55 مليار متر مكعب سنويا.

وكشفت موسكو عن المشروع عقب تصاعد التوتر مع أوكرانيا، عام 2014، التي كان جل الغاز الروسي المصدر إلى أوروبا يمر عبر أراضيها.

وتتخوف دول أوروبية من “السيل الشمالي 2″، لآثاره الاقتصادية والاستراتيجية المتوقعة على دول في وسط وشرقي القارة، التي تعتمد بشكل شبه كامل على الغاز الروسي.

 

المصدر:الأناضول.

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.