نائب مصري يطالب بالتدخل للإفراج عن “مقتحمي الكونغرس”

0

طالب نائب في البرلمان المصري، خارجية بلاده بالتدخل لدى الولايات المتحدة الأمريكية للإفراج عن المعتقلين الأمريكيين في أحداث الهجوم على الكونغرس الأمريكي من أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال محمد الكومي في خلال الجلسة العامة لمجلس النواب الثلاثاء والمخصصة للاستماع لبيان وزير الخارجية: “أوجه سؤالا للوزير، هل من الممكن أو يحق لنا أن تطالب الخارجية المصرية بالإفراج عن المعتقلين في أحداث الهجوم على الكونغرس الأمريكي مؤخرا”. بحسب “المصري اليوم”.

وكان زعيم الأغلبية النيابية في البرلمان المصري، أشرف رشاد، هاجم نواب الكونغرس الأمريكي، على خلفية مطالبتهم بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في السجون المصرية.

وقال رشاد، إن على وزير الخارجية سامح شكري، إيصال رسالة إلى الكونغرس “أنه لم يعد مقبولا المتاجرة بمصطلحات سياسية، مثل وجود معتقلين سياسيين في مصر”.

وأشار إلى أن الكونغرس “يتدخل بالشأن الداخلي لمصر”، وأضاف: “فليهتموا بشؤونهم، ورأينا ما حدث في الولايات المتحدة، وهو كفيل أن يصلحوا من شؤون بلادهم، ومن الطبيعي أن أعضاء مجلس النواب لهم الحق الأصيل في التحدث في قضاياهم الداخلية لا الاهتمام بشؤون دول أخرى”.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.