موجة جديدة من “الترفيه” في السعودية

0

عرض  تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية، استراتيجية جديدة للترفيه في المملكة، تسمح بإصدار تراخيص للعزف الموسيقي والعروض الغنائية في المقاهي والمطاعم.

وقال في مؤتمر عقده الثلاثاء لإعلان الاستراتيجية الجديدة إن “هذا قطاع مهم.. سنسمح إن شاء الله بإصدار تراخيص للعروض الحية لجميع المطاعم والمقاهي في السعودية اعتبارا من اليوم، للعزف الموسيقي والعروض الغنائية والكوميديا الارتجالية وحركات خفة اليد، والأولوية دائما للسعودي والسعودية”.

وتحدث عن خلفيات هذا الانفتاح السعودي، وقال في معرض حديثه “تم اختطافنا فكريا في فترة ماضية”، لكنه أكد أن الهيئة لن تجلب فعاليات تخالف عادات المجتمع السعودي.

ودعا آل الشيخ، خلال المؤتمر، الممثلين السعوديين عبد الله السدحان وناصر القصبي إلى المسرح، كاشفا عن عمل تلفزيوني يجمعهما قريبا.

وأعلنت هيئة الترفيه عن عدد كبير من العروض الترفيهية والمسابقات التي ستنظمها ضمن الاستراتيجية الجديدة، وقالت إن المسرح سيعود بشكل فاعل وإنها ستستضيف كبار الممثلين العرب وتقيم مسرحيات شهيرة لهم في مختلف مناطق السعودية.

وتنوي الهيئة استضافة عروض مسرحية غربية وعروض سيرك وفعاليات غنائية يشارك فيها مغنون عرب وغربيون، بالإضافة إلى عروض كوميدية حية. كما ستنتج نسخا سعودية من برامج غنائية عالمية مثل “ذي فويس”.

وقررت الهيئة إنشاء ساحات مخصصة لاستعراض مهارات قيادة السيارات، وتنظيم مسابقات للألعاب الإلكترونية، وقالت إنها ستطلق “خياما ترفيهية” في عشرين مدينة سعودية، ستضم مطاعم ومقاهي وأماكن للترفيه وجلسات وشاشات عملاقة لمتابعة المباريات.

وإلى جانب هذا السيل من العروض والفعاليات، أعلن الشيخ أن الهيئة ستنظم أيضا مسابقة لأجمل تلاوة للقرآن الكريم ومسابقة لأجمل صوت لرفع الأذان.

المصدر: الجزيرة

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.