مظاهرات ليلية في فلسطين رفضا لـ”صفقة القرن”

0

تظاهر الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة الثلاثاء، رفضا لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط والتي باتت تعرف بـ”صفقة القرن”.

وتظاهر ألاف المواطنين الفلسطينيين في كافة محافظات القطاع الخمس، استجابة لدعوة جديدة من لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية، من أجل “رفض صفقة العار”.

وأكدت اللجنة في بيان أن “الجماهير الفلسطينية مصممة على النصر وإفشال كل مشاريع التصفية وعلى رأسها صفقة العار المشؤومة”، مؤكدة أنه “لا صوت يعلو فوق صوت الانتفاضة، وصوت صوت شعب فلسطين”.

وأطلق المتظاهرون الغاضبون في المسيرات الليلة، الشعارات الرافضة والمنددة بهذه الصفقة المشبوهة وبالرئيس الأمريكي، وأشعلت إطار السيارات تعبيرا عن غضبها الكبير من المؤامرات التي تهدف إلى تصفية القضية والحقوق الفلسطينية.

خرج الفلسطينيون في محافظات الضفة، مساء الثلاثاء، بمسيرات شعبية غاضبة، تنديدا بـ”صفقة القرن”، التي أعلنتها الإدارة الأمريكية.

وفي رام الله، بالضفة المحتلة، تجمع عشرات المواطنين، بميدان المنارة في المدينة، بالتزامن مع مؤتمر صحفي عقده ترمب بمشاركة بنيامين نتنياهو، وسط هتافات منددة بـ”صفقة القرن”.

وأكد المشاركون في المسيرة على أن “الصفقة ستسقط”، كما أسقط شعبنا العديد من المؤامرات سابقا.

وفي نابلس، شارك المئات في وقفة رافضة لـ”صفقة القرن”، اعتبر خلالها المشاركون الإعلان الأمريكي تصفية للقضية فلسطينية.

وفي جنين، تجمع عشرات المواطنين رافعين الأعلام الفلسطينية، وداعين إلى الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت.

كما شارك العشرات في وقفة رفض للصفقة في بلدة يطا جنوب الخليل، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين الهتافات الوطنية.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.