مباحثات في ليبيا لإعادة فتح السفارة المصرية في طرابلس

0

بحث وزير الخارجية الليبي، محمد سيالة مع وفد دبلوماسي مصري، الاثنين، ترتيبات إعادة فتح السفارة المصرية بطرابلس، بعد سنوات من إغلاقها.

وبدأ الوفد المصري زيارته لطرابلس الاثنين، وتستمر عدة أيام (غير محددة).

وسبق أن أكد “محمد القبلاوي”، المتحدث باسم وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الليبية، أن القاهرة تعهدت بإعادة فتح سفارتها لدى طرابلس “فورا ودون شروط”.

ويرأس الوفد المصري، مدير مكتب وزير الخارجية، السفير محمد ثروت، وعدة شخصيات دبلوماسية وأمنية، وفق المتحدث باسم الخارجية الليبية، محمد القبلاوي.

وذكرت الخارجية الليبية، في بيان، أن الوفد أكد أنهم “موجودون لبدء خطوات عملية في إعادة افتتاح مقر السفارة المصرية بطرابلس، بما يسهم في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، خاصة في مجال تقديم الخدمات والتسهيلات القنصلية للمواطنين في البلدين”.

وأضافت أن الوفد نقل تحيات وزير الخارجية المصري، سامح شكري، لنظيره الليبي “بمناسبة اختيار السلطة التنفيذية الجديدة”.

وشدد الوفد على “حرص مصر على أمن واستقرار ليبيا، متمنيا للحكومة الجديدة كل التوفيق في إنجاز متطلبات واستحقاقات هذه المرحلة، وصولا إلى موعد تنظيم الانتخابات (برلمانية ورئاسية) في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل”.

وأكد سيالة “حرصه على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للوفد المصري لإعادة افتتاح السفارة، وأن تعليماته للخبراء من الجانب الليبي (هي) التعاون الكامل مع أشقائهم في كل احتياجاتهم لبدء العمل”.

وحتى 2014، كانت وفود مصرية تزور طرابلس، وتلتقي مسؤولين ليبيين، ثم انقطعت الزيارات عقب طرد قوات موالية لحفتر من العاصمة.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.