مباحثات عسكرية بين السودان ومصر في الخرطوم

0

انطلقت مباحثات عسكرية مشتركة بين الجيشين السوداني والمصري السبت، حول مجالات التعاون العسكري المختلفة، وفق بيان المركز الإعلامي العسكري للجيش السوداني.

وأشار البيان إلى أن جلسة المباحثات المشتركة بدأت بقيادة رئيس هيئة الأركان السودانية الفريق أول ركن محمد عثمان، ونظيره المصري الفريق محمد فريد حجازي.

ووصف عثمان زيارة الوفد العسكري المصري إلى السودان بـ”المهمة”، قائلا إنها “تأتي في التوقيت المناسب”، مشددا على أن هناك روابط تاريخية وجغرافية بين السودان ومصر، علاوة على العلاقات المتجذرة بين الشعبين والجيشين.

وبحسب البيان، فقد جدد عثمان حرص السودان على تطوير العلاقات مع مصر، “في مجالات التعاون العسكري، والخروج بها إلى آفاق أرحب”.

من جهته، لفت حجازي إلى ما أسماها “الإرادة السياسية” المتوفرة لدى قيادة البلدين، والتي تمثل “محفزا للتفاكر”، حول كافة القضايا، والوصول لرؤى مشتركة تعبر عن مصالح البلدين وشعبيهما ببعدها الاستراتيجي، في ظل الأوضاع الإقليمية التي تتطلب تضافر الجهود.

وأضاف حجازي: “إننا على قناعة بأن علاقات التعاون العسكري، ستدفع بتطوير العلاقات في كافة المجالات”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع السودانية وقعت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، على اتفاق تعاون عسكري مع نظيرتها المصرية، وشمل تشكيل قوات مشتركة لمكافحة الإرهاب والجرائم العابرة، وتسيير دوريات مشتركة على الحدود، فضلا عن تعزيز التدريب العسكري المشترك والتعاون الأمني والاستخباراتي والتصنيع الحربي.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.