لا اقتحامات للأقصى بفعل الانتفاضة

0

أفادت وسائل إعلام عبرية، صباح الأربعاء، بمزاعم محاولة تنفيذ عملية طعن عند حاجز قلنديا شمالي القدس المحتلة، مشيرة إلى أنه تم إطلاق النار على الشاب الفلسطيني “منفذ العملية”.

ولم تذكر تفاصيل أكثر عن العملية، أو مصير منفذها بعد إطلاق النار عليه.

ونفذت قوات الاحتلال فجرا اعتقالات عدة في بلدة شعفاط شمالي القدس المحتلة، حيث أفادت وسائل إعلام محلية فلسطينية، بأن الاعتقالات تمت بحق ثلاثة فلسطينيين في البلدة.

وأصيب أحد الفلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب قرية جبع شمال شرقي القدس المحتلة، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

وأفاد شهود بأن قوات الاحتلال تواصل تواجدها منذ أيام في المكان، وتنكل وتضيّق على الفلسطينيين.

لا اقتحامات للأقصى

ونشر نشطاء فلسطينيون صورا لباب المغاربة في محيط المسجد الأقصى وهو مغلق، مؤكدين أنه لا اقتحامات للمسجد الأقصى اليوم الأربعاء.

وشددوا على أن “معادلة الردع تحققت في الأقصى، بإغلاقه أمام المقتحمين المستوطنين في الأيام الثلاثة لـ”عيد الأسابيع” اليهودي لأول مرة منذ عام 2003″.

وأكدوا أن ذلك يعد انتصارا للفلسطينيين بسبب هبتهم الشعبية وانتفاضتهم بوجه الاحتلال ورفض انتهاكاته في القدس.

وقال مراسل موقع “مكور ريشون” العبري إن “حمـاس ما زالت مصممة على وضع القدس في اتفاق التهدئة، وبحسب ما نرى فإن إسرائيل وافقت على هذا الشرط، فالمسجد الأقصى اليوم أيضا مغلق في وجه المستوطنين”.

اعتداءات المستوطنين

وفي سياق متصل، أطلق مستوطنون، الليلة، الرصاص الحي، صوب أحد المنازل قرب مدخل بلدة حزما، شمال شرقي القدس المحتلة، حيث استهدف مستوطنون مسلحون بالبنادق ويستقلون مركبة منزلا في أطراف البلدة عند مدخل حزما بالرصاص الحي.

يشار إلى أن مواجهات اندلعت قرب مدخل البلدة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق، أصيب خلالها شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في منطقة الحوض.

وقام ثلاثة مستوطنين بالاعتداء على رجل دين من الطائفة الأرمنية كان في طريقه إلى دير الأرمن بعد إقامة الصلاة في كنيسة القيامة، في القدس المحتلة، ما استدعى إدخاله المستشفى.

الشيخ جراح

ونفذت قوات الاحتلال اقتحامات لمنازل فلسطينيين في حي الشيخ جراح، واعتدت على عدد منهم.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار على طفلة من عائلة الكسواني في حي الشيخ جراح، في القدس المحتلة.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.