كورونا في مصر تقترب من 40 ألفاً قبل تخفيف الإجراءات الاحترازية

0
أعلنت وزارة الصحة المصرية، الخميس، تسجيل 1442 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في مصر إلى 39726 حتى الآن، ووفاة 35 مصاباً، ليصل عدد الوفيات إلى 1377 بنسبة 3.7% لإجمالي الإصابات.

وذكر البيان أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 10691 بخروج 402 مصاب من مستشفيات العزل، بعد تطابق تحاليلهم السالبة مرتين بينهما 48 ساعة وفقاً لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية، وهؤلاء المتعافون من إجمالي عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من موجبة إلى سالبة وعددها الآن 12062 حالة.

وأعلنت وزيرة الصحة الأسبوع الماضي أن القاهرة والجيزة والقليوبية، وهي المحافظات المكونة للقاهرة الكبرى، تم تسجيل حوالي نصف عدد الإصابات بها، وأنه سيتم من الآن الاستغناء عن تسكين المصابين بالأعراض الخفيفة والمتماثلين للشفاء بنزل ومراكز الشباب، والاستعاضة عن ذلك بعزلهم منزلياً.

يأتي هذا بعد ساعات من إعلان الحكومة تخفيف التدابير الاحترازية المتبعة من الأحد المقبل ليبدأ حظر التجول يومياً من الثامنة مساء حتى الرابعة صباحاً، ما يعني تخفيض مدة الحظر ساعة، وزيادة مدة فتح المحلات التجارية والمراكز التجارية حتى السادسة مساء يومياً، مع إلزام جميع المواطنين في الشوارع والمنشآت بارتداء الكمامات، والإعلان عن عودة السياحة والطيران الداخلي تدريجياً الشهر المقبل، وكذلك دور العبادة والأندية الرياضية.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.