قوات الوفاق تقترب قلب ترهونة والعملية مستمرة

0

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي الوطني التابع لحكومة الوفاق، عميد طيار، محمد قنونو أن “العملية العسكرية في “ترهونة” ما زالت مستمرة ولا صحة لصدور قرار بالانسحاب من مسرح العمليات.

وفي تصريحات خاصة أوضح من قلب العمليات أن “الهدف من السيطرة على ترهونة هو استكمال أهداف عمليتنا العسكرية الجديدة (عاصفة السلام) بهدف إنهاء المشروع الانقلابي الذي تقوده دول محور الشر، وبسط سلطان الدولة في كل شبر من ليبيا، وقطع دابر الدول المعتدية.

وحول آخر نتائج المعركة حتى الساعة قال “قنونو”: “حصيلة العملية حتى الآن قضم أجزاء واسعة من أطراف ترهونة، باتجاه قلب المدينة، نتج عن هذه السيطرة انسحاب ميليشيات حفتر ومؤيديه من محاور القتال المتقدمة في ضواحي طرابلس، ما سهل تقدم قواتنا فيها، كما تكبد العدو خسائر فادحة في الآليات والمعدات، وقبض على عدد من المطلوبين للعدالة وممن رفعوا السلاح على قواتنا، وقتل عدد آخر، وبالمقابل كان لدينا شهيد واحد”. وفق تصريحاته.

وفي رده على ما أشيع عن انسحاب قواتهم وتراجعهم، أوضح: “هذا ليس صحيحا، من أشاع ذلك؟ العملية مستمرة، قد تطول لكنها لن تتوقف، وإذا صدر أمر بإيقافها من القيادة العليا فسنعلن عنه رسميا، لكن التقدم سار كما هو مخطط له، حيث كان التركيز على المعسكرات والتجمعات العسكرية وتجنيب المناطق السكنية الدمار، وتمركزنا في مواقع متقدمة”.

وأشار في حديثه إلى أن “الخطوة القادمة تتلخص في عمليات استهداف لمخازن الذخيرة، و لدفاعات العدو وتمركزاته، عن طريق الطيران والمدفعية الموجهة، وفي الوقت المناسب سيتم الاقتحام”.

وحول موقف قوات حفتر وترتيب صفوفها قال: “نتوقع طبعا استماتة في القتال من الميليشيات المتمركزة في ترهونة، كما نتوقع محاولات إنقاذ لها من الخارج، وعلى مستوى عواصم العدوان، وقد أعددنا العدة لكل المفاجآت المتوقعة”.

وختم تصريحه بقوله: “هدفنا رفع الظلم عن أهالي هذه المدينة، وإعادة المهجرين إلى بيوتهم، والقبض على المطلوبين للعدالة، وأيضا قطع خط الإمداد الوحيد للميليشيات في ضواحي طرابلس والتي لم تتوقف عن استهداف أحيائها ومؤسساتها ومستشفياتها ومعالمها التاريخية بالصواريخ العشوائية والمدفعية الثقيلة.

وتابع: “قواتنا نفذت المرحلة الأولى من الخطة، ونبعد الآن عن قلب المدينة مسافة 10 كيلو مترات، وغنمت قواتنا اليوم الكثير من الأسلحة والذخائر والآليات، وقبضت على عدد من المطلوبين للعدالة، وستتواصل العملية حتى تحقيق أهدافها”، كما صرح.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.