فيديو يفضح وزراء خارجية خليجيين

0

نشر مكتب بنيامين نتنياهو فيديو تم التقاطه بهاتف محمول لمداخلات وزراء خارجية كل منالسعودية والإمارات والبحرين، خلال جلسة نُظمت بنوع من التكتم في وارسو، وأبدوا فيها مواقف أكثر ميلا للتطبيع، ثم قاموا بحذفه.

وبشأن الأنشطة الإسرائيلية في سوريا، أجاب وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان خلال التسجيل عن سؤال قائلا “إن لكل دولة الحق في الدفاع عن نفسها عندما تواجه تحديا. ليس لي أن أدعوكم لأن تراهنوا علينا. ولكنكم إن فعلتم فإن حظوظنا أكبر في تغيير المنطقة”.

أما وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير فقال إن النظام الإيراني ليست له أخلاقيات لأنه يستهدف دبلوماسيين ويفجر سفارات وتدعم حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وأضاف “أطلق الحوثيون من اليمن أكثر من مئتي صاروخ إيراني على أراضينا وشهدت الأمم المتحدة بأنها إيرانية. إن محاولة إبرام الصفقات مع إيران ليست الرسالة المفيدة”.

بدوره، قال وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة “نشأنا على أن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو أهم مسألة يجب حلها، ولكنا رأينا تحديا أكبر هو الأكثر في تاريخنا الحديث مصدره الجمهورية الإسلامية في إيران”، كما وصف النظام الإيراني بأنه “فاشي”، وقال عن العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وإسرائيل “إن اختراقا سيحدث في علاقات الجانبين عندما يحين الموعد المناسب، لكنه سيتحقق في نهاية المطاف”.

المصدر: الجزيرة

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.