فتح طريق الساحل بين الشرق والغرب

0

كشف المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد حمودة أن “رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة قام منذ قليل بفتح الطريق الساحلي الرابط بين الشرق والغرب بشكل رسمي وبحضور أعضاء من اللجنة العسكرية المشتركة”.

وقال في تصريحات خاصة إن “فتح الطريق المغلق منذ سنوات خطوة مهمة نحو وحدة وتماسك البلاد خاصة أن هذه الطريق تعد الشريان الرئيسي الرابط بين الغرب والشرق وبها يتم تيسير الوصول إلى الجنوب أيضا”.

وأوضح حمودة: “أن هذه الخطوة الإيجابية ستدفع العملية السياسية والعسكرية في البلاد إلى الأمام خاصة أنها ستساهم في توحيد المؤسسة العسكرية، ومن المكاسب أيضا للخطوة قطع المعاناة عن المواطنين وتخفيف مشاق السفر من أجل تبادل زياراتهم وقضاء مصالحهم” وتجارتهم”، وفق تصريحاته الخاصة.

وتم غلق الطريق الساحلي “مصراتة-سرت”، منذ هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس عام 2019 وهو طريق هام للتجارة يربط بين الشرق والغرب.

وهناك تخوفات لدى بعض العسكريين في غرب البلاد خاصة مدينة مصراتة من خطوة فتح الطريق كون بعض مرتزقة فاغنر الروس يتمركزون بقوة في مدينة سرت ويسيطرون على المطار هناك وبعض المؤسسات الحيوية”.

وبحسب اتفاق وقف إطلاق النار في 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، يتم فتح الطريق الساحلي وكذلك سحب كل المرتزقة الأجانب من ليبيا خلال ثلاثة أشهر من تاريخ توقيعه، لكن لم يتم تنفيذ هذا الأمر حتى الآن.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.