فايسبوك في قفص الاتهام

0
قالت صحيفة غارديان إن فيسبوك في واقع أمره قطار خارج عن السكة يدمر الديمقراطية، ودعت إلى كبح جماحه ووضعه تحت السيطرة، في تعليق لها على التقرير البرلماني البريطاني الأخير بشأن موقع فيسبوك الذي وصف هذه المنصة بأنها “عصابة رقمية” “فوق القانون”.
وذكرت الكاتبة في الصحيفة، كارول كادوولادر، في مقالها إن التقرير البرلماني كان واضحا في استنتاجاته بشأن فيسبوك، إذ أبرز أنه “ضلل” البرلمان وقدم معلومات “غير صحيحة”، كما أن مديره التنفيذي مارك زوكربيرغ عامل المشرعين البريطانيين “بازدراء”، وأوضح التقرير البرلماني أنه فضلا عن ذلك فإن هذه المنصة اتبعت إستراتيجية “متعمدة” لخداع البرلمان.
وامتدحت الكاتبة التقرير المذكور الذي اعتبرت أنه يمثل علامة فارقة في تعامل المشرعين حول العالم مع شركات وادي السيليكون، موضحة أنه أول محاولة شاملة حقا من هيئة تشريعية رئيسية للغوص في القلب الأسود لاقتصاد مظلم مبني على التلاعب بالبيانات والتأثير على إرادة الناخبين.
وشددت الكاتبة على أن ما خلص إليه هذا التقرير من استنتاجات دامغة تدين فيسبوك يفرض على الحكومة البريطانية التحرك فورا لإخضاع هذه المنصة لنظم قانونية وإعادة كتابة القوانين الانتخابية من ألفها إلى يائها، ناهيك عن فتح تحقيق مستقل في التدخلات الأجنبية في كل الانتخابات البريطانية التي أجريت منذ عام 2014.
المصدر: الجزيرة
تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.