فاكهة شهيرة تحتوي على كثير من المواد المكافحة للسرطان..تعرف عليها

0

في الوقت الذي يهتم فيه كثير من الباحثين والعلماء وحتى المرضى باكتشاف دواء جديد للقضاء على السرطانكشفت دراسة حديثة في هذا المجال أنه يمكن الوقاية من السرطان عبر تناول إحدى الخضروات الشائعة التي ثبت أن لها فوائد صحية كبيرة في هذا الشأن.

وقالت الدراسة التي أشرفت على إتمامها خبيرة التغذية الدكتورة سارة بروار، وخبيرة الحميات الغذائية الدكتورة جولييت كيلو إن الطماطم قد تساعد على حمايتنا من تكون الخلايا السرطانية كما تساعد على مكافحة انتشارها في حال الإصابة بالسرطان.

وأوضحت النتائج أن كلمة السر في هذا الأمر تعود للمواد الغذائية التي توجد في الطماطم، فهي مصدر غني لفيتامين C و A كما تعتبر من أكبر المصادر الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، ومادة الليكوبين التي تمنحها لونها الأحمر المميز.

ووفقا للدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي إكسبريس إن هذه المواد مجتمعة تعمل على الوقاية من أنواع معينة منالسرطان تشمل سرطان الرئة وسرطانات البنكرياس، والفم، والثدي، والقولون، والمعدة، في حالة الحرص على تناولالطماطم بانتظام ضمن النظام الغذائي اليومي.

وإلى جانب ذلك تساعد مضادات الأكسدة على المحافظة على صحة خلايا الجسم، وإيقاف نشاط الخلايا السرطانية بل والمساعدة في عكس عملية نموها وانتشارها لتبدأ في تدمير نفسها ذاتيا، في حين أن مادة الليكوبين تعتبر من المواد المكافحة لـ سرطان البروستاتا تحديدا.

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.