غضب سعودي من تسريب لقاء نتنياهو وابن سلمان في نيوم

0

قال مصدر إسرائيلي مسؤول؛ إن السعودية غاضبة من تسريب مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، للقاء الذي جمع الأخير بوولي العهد السعودي، محمد بن سلمان في مدينة نيوم على البحر الأحمر مؤخرا.

ولفت المصدر إلى أن السعوديين يقاطعون الإسرائيليين تماما، ولا يردون على اتصالاتهم وحتى الاتصالات غير المباشرة عن طريق الأمريكيين توقفت تماما بسبب التسريب المذكور.

وشدد المصدر الذي رفض كشف هويته في تصريحات لصحيفة “إيلاف” السعودية، أن الرياض أوقفت كل أشكال الاتصالات السرية والتنسيق الأمني عن طريق الأمريكيين، ما أدى إلى خلافات بين المستويين الأمني والسياسي في إسرائيل، إذ إن المستوى الأمني ينظر إلى العلاقات الإسرائيلية السعودية باهتمام بالغ، ويعتبرها جزءا من المصالح القومية، بينما يركض المستوى السياسي ليحدث الجميع عن العلاقات هنا أو لقاء هناك كما قال المصدر، الأمر الذي يعود بالضرر على إسرائيل وليس على السعودية.

ورغم نفي الرياض، أكد تقرير لصحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن نتنياهو اجتمع في مدينة “نيوم” على سواحل البحر الأحمر، مع ابن سلمان برفقة سكرتيره العسكري العميد، آفي بلوث، إضافة إلى رئيس الموساد يوسي كوهين، بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو نهاية تشين الثاني/ نوفمبر الماضي.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.