غارات جديدة تستهدف قوات حفتر في قاعدة “الوطية”

0

أعلن الجيش الليبي شن سلاح الجو التابع له 3 ضربات جوية خلال الـ24 ساعة الماضية، استهدفت آليات مسلحة وعناصر من مليشيات خليفة حفتر داخل قاعدة “الوطية” الجوية.

جاء ذلك بحسب تصريحات أدلى بها الناطق باسم قوات الجيش الليبي، محمد قنونو، نشرها المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التابعة للحكومة، فجر الأربعاء.

وأضاف قنونو أن “سلاح الجو يواصل تنفيذ طلعات جوية استطلاعية في سماء المنطقتين الوسطى والغربية لرصد اي محاولات للتحرك أو إمداد مليشيات حفتر الإرهابية في عدوانها على طرابلس”.

والثلاثاء، أعلنت قوات الحكومة الليبية بأن المدفعية الثقيلة وجهت ضربات دقيقة استهدفت تمركزات لمليشيات حفتر الإرهابية في القاعدة الجوية الواقعة غربي طرابلس.

ونهاية نيسان/ أبريل الماضي، قال قنونو، إن قاعدة الوطية أخطر القواعد التي يستخدمها المتمردون في عدوانهم على العاصمة، وعملت الدول الداعمة لحفتر على أن تكون قاعدة إماراتية، على غرار قاعدة الخادم بالمرج (شرقا).

وأضاف قنونو آنذاك أن “معظم الطائرات النفاثة والمسيرة أقلعت، في بداية العدوان على طرابلس، من هذه القاعدة، التي تحولت إلى غرفة عمليات رئيسية غربية لحفتر، بعد تحرير مدينة غريان (جنوب طرابلس)، لذلك كان تعطيل القاعدة من أولوياتنا”.

ويواصل حفتر منذ 4 نيسان/ أبريل 2019، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، تكبد خلاله خسائر فادحة.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.