عون: ادعاءات إسرائيل عن وجود صواريخ بأماكن آهلة في لبنان”زائفة”

0

قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الإثنين، إن الادعاءات الإسرائيلية حول وجود صواريخ في أماكن آهلة “زائفة” وتتزامن مع استمرار انتهاكات تل أبيب للسيادة اللبنانية.

وأواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بثت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، تقريرا حول قيام إحدى شركات الطيران الإيرانية بتهريب أسلحة إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في سبتمبر/أيلول الماضي صوراً لما قال إنها “ثلاثة مواقع سرية تابعة لحزب الله قرب مطار بيروت الدولي، يتم فيها تجميع مكونات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) من طهران، وتحويل الصواريخ التقليدية إلى صواريخ موجهة بدقة قادرة على الضرب بعمق داخل إسرائيل”.

من جهته قال السفير البريطاني لدى لبنان كريس رامبلينج، في تصريح لصحيفة الجمهورية المحلية نشر اليوم، إن قيام إيران بتطوير الصواريخ الباليستية وغيرها من الأنشطة، يمثل عوامل مزعزعة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار أن بلاده تشعر كذلك بالقلق من بعض نشاطات حزب الله ومواصلته تطوير ترسانته العسكرية، وأن السياسة البريطانية لا تزال تعتبر أن الجناح العسكري لحزب الله إرهابيا.

وأشار بيان للرئاسة اللبنانية أن عون استعرض مع الوفد البريطاني الأوضاع العامة في البلاد والمنطقة والدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة للجيش اللبناني لاسيما لجهة بناء أبراج المراقبة على الحدود وتجهيز أفواج الحدود البرية وأعداد دوريات تدريبية للضباط من كافة الاختصاصات.

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.