عودة 1075 عاملا مصريا من الكويت

0

في ثاني عملية إجلاء للعمال المصريين من الكويت خلال أسبوع، أعلنت الحكومة المصرية، الإثنين، إجلاء 1075 عاملا من الكويت، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير القوى العاملة المصرية، محمد سعفان، إنه تلقى تقريرا عاجلا، الإثنين، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا”.

وأوضح التقرير أن “مطار الكويت يشهد حركة مغادرة لنحو 29 رحلة طيران تحمل على متنها 5285 راكبا إلى مطارات 8 دول: مصر، والإمارات، وتركيا، وباكستان، والهند، ونيبال، وبلغاريا، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلى مصر 7 رحلات تقل 1075 عاملا مصريا من العالقين”.

وذكر المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، هيثم سعد الدين، أن “الرحلات الـ 7 سوف تصل إلى 5 مطارات القاهرة، والإسكندرية، والأقصر، وسوهاج، وأسيوط”.

والخميس الماضي، أعلنت السلطات المصرية، إجلاء 930 عاملا من الكويت، على متن 6 رحلات طيران، ضمن عمليات إجلاء الرعايا من الخارج جراء تفشي كورونا.

وفي أيار/ مايو الماضي، أوقفت السلطات الكويتية، مصريين مخالفين لنظام الإقامات جراء قيامهم بأعمال شغب وعنف للمطالبة بالعودة إلى بلادهم.

وردا على ذلك، أعلنت السلطات المصرية آنذاك، تسيير رحلات طيران استثنائية، لإجلاء نحو 6 آلاف من رعاياها، كانوا متواجدين في مراكز إيواء بالكويت، وعودتهم إلى بلادهم.

ومؤخرا، خففت عدة دول عربية، بينها مصر والكويت، إجراءات احترازية فرضتها للحد من تفشي كورونا قبل نحو 3 أشهر، أبرزها عودة حركة الطيران.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.