سقوط قتلى من قوات حفتر في تجدد قصف قاعدة الوطية

0

قالت قوات الحكومة الليبية، إنها قتلت 10 من مليشيات خليفة حفتر، في ضربات جوية شنتها على قاعدة الوطية، غربي العاصمة طرابلس.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، محمد قنونو، إن “سلاح الجو شن 3 غارات على قاعدة الوطية الجوية، أسفرت عن تحييد 10 من مليشيات حفتر”.

في سياق متصل قال المتحدث باسم قوات بركان الغضب، مصطفى المجعي، إن المسلحين الـ10 كانوا يتواجدون إلى جانب آليات مسلحة استهدفتها غارات سلاح الجو الليبي، مؤكدا مقتلهم جميعا.

وفي تطور لاحق، قال قنونو في بيان جديد، إن سلاح الجو نفّذ 6 ضربات جوية الاثنين داخل قاعدة الوطية الجوية استهدفت خلالها ثلاث سيارات مصفحة و آليتين مسلحتين و تمركزات لعناصر من ميليشيات حفتر.

من جهة أخرى، قالت قناة فبراير، إن عددا من الأسرى التابعين للحكومة الشرعية في طرابلس، تمكنوا من الهرب من قاعدة الوطية بعد أن تسللوا صوب قوات بركان الغضب التي ترابط على مشارف القاعدة.

وتعد الوطية، أكبر قاعدة عسكرية في المنطقة الممتدة من غربي العاصمة طرابلس إلى الحدود التونسية، وسيطرت عليها مليشيات موالية لحفتر قبل 6 سنوات، وجعلتها مركزا لقيادة العمليات الغربية، ونقطة لحشد القوات القادمة من الشرق الليبي، كما أنها تستخدم لقصف عدد من مناطق طرابلس.

وتواصل القوات الحكومية محاصرة قاعدة الوطية، عقب مقتل آمر (قائد) حمايتها أسامة مسيك، الثلاثاء، خلال عملية السيطرة عليها.

ومنذ 4 أبريل/ نيسان 2019، تشن مليشيات حفتر، المدعومة من دول إقليمية وأوروبية، هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غربا)، مقر الحكومة.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.