“سبوبة” الجيش والسيسي “الكمامة للجميع”

0

دون مغردون مصريون عبر وسم #الكمامة_للجميع، منتقدين بدء نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطبيق غرامات على عدم ارتداء الكمامات الواقية من فيروس كورونا، بدون توفيرها بسعر مناسب، في ظل الحالة الاقتصادية المتردية للمواطنين، وتداعيات الحظر والحجر الصحي، كما توقع بعضهم مشاركة الجيش في بيع الكمامات، واستغلال الظرف الحالي في تنمية “السبوبة” الخاصة به.

ودعا “صقر”: “‏‎#الكمامة_للجميع.. يجب توفير الكمامات لمن لا يستطيع شراؤها”، وتساءل “أسامة”: “‏والشعب هيجيب كمامات من فين يا بلحة يا مأمعة. ‎#الكمامة_للجميع”. وغرد “علاء الإبياري”: “‏الأمور الاقتصادية في مصر تزداد سوءا على الفقراء ومعدلات الفقر غير مسبوقة والنظام الانقلابي لا يعبأ بالناس ولا يهمه إلا تشغيل مشاريعه وفرض المنتجات على الضعفاء هو عايز يبيع ٤ ونصف مليون كمامة سينتجها يوميا. #الكمامة_للجميع”.

وتمنى “حمو الأهلاوي”: “‏‎#الكمامة_للجميع.. هل تتكرم دولة العسكر المجرمة على شعب مصر الشقيق وتوفر سبل الوقاية للكوادر الطبية والشعب الغلبان”. وطالب “سهم”: “‏‎#الكمامة_للجميع.. اعتبروها إعانة لدولة المصريين الغلابة زي الدول اللي بتهادوها.. ولا لازم تكون فيها سبوبة”.

في حين دعا “محمد الفاتح”: “‏‎#الكمامة_للجميع.. الناس غلابة وزعوها مجانى حرام عليكم يا حكومة”. واتفق معه “أحمد جمال”: “‏‎#الكمامة_للجميع.. لابد أن توفر الدولة لمواطنيها الكمامة واللي يعوزه البيت يحرم على العسكر”.

وتساءل حساب “غور”: “‏‎#الكمامة_للجميع.. وراحت فين ال 100مليون بتاعة كورونا.. موش الأولى توفير الكمامات للغلابة”. وذكر “أبو حبيبة”: “‏كامل الوزير بيبيع تذاكر لركاب أضعاف حمولة أي قطار، إما الدفع أو الغرامة، أو الكمسري يزق الراكب من القطار ويموت، وبيبيع الكمامة المعجزة المصنوعة بمصانع الانتاج الحربي للركاب، أو الغرامة، أو تموت من الكورونا اللي أكيد حتكون موجودة في قطارات العسكر، يا تدفع يا تموت.!‎#الكمامة_للجميع”.

وتوقع حساب “ثوري حر”: “‏طبعا من بكره كل ‎#محافظ هيلبس البدلة والكمامة وياخد طقم التصوير ويطلع علي أقرب موقف ويتصور وهو بيوزع الكمامات، وبيسحب رخص المخالفين، وبعدها يجري على المكتب يتعقم ويتابع الأخبار من مكتبه المكيف ويقول يااااه الواحد بيضحي علشان البلد. #الكمامة_للجميع #كورونا”. وأكدت “حورية”: “‏فى حالة عدم توفير الكمامة للمواطنين مجاناً. يستحيل تطبيق الغرامة. مواطن لا يملك ثمنها كيف يدفع الغرامة….! #الكمامة_للجميع”.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.