رصد 27 احتجاجا في مصر خلال الشهر الماضي

0

رصدت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان، 27 احتجاجا في مصر خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، منها 4 احتجاجات إلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يمثل ضعف الاحتجاجات التي سبق أن رصدتها خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، والتي بلغت 13 احتجاجا.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، شريف هلالي، في بيان، الاثنين، إن “الاحتجاجات (الميدانية) التي تم رصدها هي 23 احتجاجا ما بين احتجاج عمالي ومهني وطلابي واجتماعي من جانب الأهالي، فضلا عن رصد 4 احتجاجات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأوضحت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان أن “الأشكال المستخدمة في الاحتجاجات تنوعت ما بين أشكال التجمهر والوقفة الاحتجاجية، والاعتصام، والإضراب عن العمل، والإضراب عن الطعام، وقطع الطريق”.

وأشارت إلى أن “محافظة القاهرة جاءت في أعلى معدلات الاحتجاج بمعدل 7 احتجاجات، تليها محافظة الإسكندرية بـ5 احتجاجات، وفي المركز الثالث جاءت محافظة البحر الأحمر بمعدل 3 احتجاجات، والجيزة والمنيا في المركز الرابع باحتجاجين يليهما محافظات المنوفية، والغربية، والدقهلية، وبورسعيد، باحتجاج واحد لكل منها”.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.