دائرة الإصابات تتسع داخل سجون السيسي

0

دشن مغردون مصريون وسم #أنقذوا_حياة_المعتقلين، للدعوة إلى إنقاذ المعتقلين السياسيين في سجون نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خوفا عليهم من الإصابة بفيروس كورونا، بعد الإعلان عن موظف سجن طرة المتوفى، سيد حجازي متأثرا بالفيروس، وتداول أنباء عن وجود إصابات أخرى لم يعلن عنها، ومطالبات من منظمات حقوقية دولية بإطلاق سراح المعتقلين قبل وقوع الكارثة، أسوة بدول أخرى فعلت ذلك.

وكتبت “فداء”: “‏‎#أنقذوا_حياة_المعتقلين.. سيد أحمد أحمد حجازي موظف بسجن طرة تحقيق وشهرته في السجن سيد بونات هو اللي بيستلم الفلوس من المسجون أو أهله وبيديهاله بونات.. عم سيد مات بالكورونا .. شوف خالط ناس أد إيه”.

وغردت “سناء السيد”: “‏‎#أنقذوا_حياة_المعتقلين.. السجون أصبحت موبوءة وسهل يتعدوا بفيرس كورونا.. هما أصلا معظمهم أصبح مريضاً وممنوعا عنهم الزيارة والعلاج والأكل.. وزارة الهباب قالت أنت ومناعتك ياللي قاعد في بيتك.. هما مناعتهم أصبحت ضعيفة وسهل يتصابوا.. الرتب مصابين وبيتعاملوا معاهم.. خرجوا السجناء البلد فيها وباء”.

ونقلت “إيثار”: “‏كل يوم بنسمع عن حالات وفيات في المعتقلات بسبب كورونا .. عماد الشاذلي مأمور سجن برج العرب بيتعامل مع الأهالي والمعتقلين .. كل يوم الخطر بيزيد.
#أنقذوا_حياة_المعتقلين”.

وأشارت “نور”: “‏‎#أنقذوا_حياة_المعتقلين.. مناشدات محلية ودولية للإفراج عن المعتقلين في مصر بسبب تفشي كورونا”. بينما قال “نسيم”: “‏كورونا يهدد حياة المعتقلين، والمنظمات الحقوقية تكرر المطالبة بالإفراج عن السجناء، وسلطات الانقلاب تتعنت وتتوسع في الاعتقالات. #أنقذوا_حياة_المعتقلين”.

وكتب “أبو نور”: “‏‎#أنقذوا_حياة_المعتقلين.. لك أن تتخيل بعد وفاة مسؤول في سجن ‎#طرة بسبب فيروس ‎#كورونا.. إزاي هيكون وضع المعتقلين مع الإهمال الموجود وانعدام الرعاية الصحية داخل السجون”. وحذرت “دعاء محمد”: “‏‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎للأسف مش أول حالة لمسؤول في سجن يصاب بكورونا ولم يتحرك أي أحد لإنقاذ حياتهم على العكس تماماََ بيزودوا عدد المعتقلين يومياً وبنات كمان وتهم آخر عجب.. منها منشور على فيسبوك حياة المعتقلين في خطر من سنين والآن الوضع أصبح كارثيا لهم. #أنقذوا_حياة_المعتقلين”.

ونقلت “فيروز”: “‏إصابة رئيس مباحث “برج العرب” ومعاونه واشتباه في إصابة معتقل بـ”العاشر” واسثغاثات لإنقاذ “طره”.. بدأت كارثة انتشار فيروس ‎#كورونا في السجون ومقار الاحتجاز تتفاعل بشكل قوي في ظل إصرار الانقلاب على عدم الاستجابة لهذه الاستغاثات. #أنقذوا_حياة_المعتقلين”.

وبمرارة قالت منال عن بناء السيسي مقابر بمحافظة قنا: “‏مش لاقيلكم أماكن في المستشفيات، أعملكم تُرب؟#أنقذوا_حياة_المعتقلين”. كما انتقدت “مارو” النظام: “‏‎#أنقذوا_حياة_المعتقلين.. في ظل المناشدات بالإفراج عن عشرات الآلاف من المعتقلين بعد تفشي وباء كورونا خارج وداخل السجون .. قامت داخلية الانقلاب بحملة اعتقالات مسعورة في قرى ومراكز الشرقية.”.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.