خلاف وتضارب في مجلس نواب أمريكيين بسبب نائبة مسلمة

0

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن شجارا نشب بين ممثلين حزبيين جمهوريين وديمقراطيين أدى إلى إصابة نائب ديمقراطي في ولاية غرب فرجينيا يدعى مايك كابوتو، على خلفية وصف إلهان عمر -أولِ نائبة مسلمة محجبة في مجلس النواب الأميركي- بأنها إرهابية.

وتعود أسباب الحادثة إلى فعالية نظمها الحزب الجمهوري في مبنى مجلس النواب في ولاية غرب فرجينيا، وتضمنت عرض ملصق تظهر فيه صورة إلهان عمر، وفي خلفية الصورة يظهر برجا مركز التجارة العالمي يلفّهما اللهب، في إشارة إلى أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، وكتب في أعلى الملصق “لا تنسَ أبدا” وفي أسفله كتب أمام صورة إلهان عمر “أنا الدليل أنك نسيت”.

وقال العضو الديمقراطي في مجلس ولاية فرجينيا الغربية مايك بوشكين، عبر تويتر، لماذا يكون من الصعب بهذا القدر القول لزملائي الجمهوريين إنه من الخطأ تعليق لافتة تحمل الكراهية للإسلام.

بدورها علقت النائبة في مجلس النواب الأميركي إلهان عمر على الحادث عبر صفحتها في تويتر قائلة: لا عجب أن أوضع على قائمة تصنفني كإرهابية محلية، وأن تكتب عبارة “اغتالوا إلهان” في محطات الوقود في منطقتي.. الجمهوريون المعادون للمسلمين يصورونني كإرهابية، ولا أحد يدينهم!

المصدر: الجزيرة

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.