حفتر يجدد قصفه منازل المدنيين جنوب طرابلس

0

جددت قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الليلة الماضية، قصفها المكثف لمنازل المدنيين في المناطق الواقعة جنوب العاصمة طرابلس.

وذكر المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب التابع لحكومة الوفاق الليبية في بيان نشره بموقع “فيسبوك”، أن “مليشيا حفتر تواصل قصفها المتكرر لمنازل المدنيين في منطقة عين زارة جنوب طرابلس”، مؤكدا أن قوات حفتر تقصف بشكل مستمر ومتكرر أحياء المنطقة المكتظة بالسكان.

وفي وقت سابق، أفاد المركز بأن قصف قوات حفتر استهدف فجر السبت، منطقة عين زارة، وأسفر عن 4 إصابات من العمالة الوافدة من دولة النيجر اثنان منهم في حالة خطرة”.

وفي سياق آخر، قالت حكومة الوفاق الليبية، إن عملية عاصفة السلام التي انطلقت قبل شهر، حققت عددا من الإنجازات الاستراتيجية، وساهمت في “تخليص” مناطق واسعة من “سطوة” اللواء المتقاعد خليفة حفتر في الغرب الليبي.

وقال المتحدث باسم قوات “بركان الغضب” الحكومية، مصطفى المجعي إن عملية “عاصفة السلام” التي انطلقت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، هي مرحلة من مراحل “عملية بركان الغضب” (انطلقت لصد الهجوم على طرابلس)، وكان يجب أن تنطلق “بعد أن عربدت قوات حفتر بدعم من دول العدوان، مستغلة الهدنة المعلنة، لإرسال أطنان من الذخائر والعتاد العسكري النوعي، ولم تلتفت إلى دعوات وقف إطلاق النار”.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.