حشد ضد إيران وإشادة من نتنياهو بوزراء عرب

0

أشاد نتنياهو باجتماعاته التي جمعته مع عدد من وزراء الخارجية العرب المشاركين في مؤتمر وارسو الذي ترعاه الولايات المتحدة، في وقت دعا فيه مايك بنس نائب الرئيس الأميركي لتوحيد الجهود ضد إيران.

وقال نتنياهو إن العشاء الافتتاحي للمؤتمر شكّل “منعطفا تاريخيا”، معربا عن أمله بأن تمهد “وحدة الموقف” ضد “التهديد الإيراني” الطريق أمام تطبيع أكبر في العلاقات، وعلق على جلوسه إلى جانب وزير الخارجية اليمني خالد اليماني في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بعبارة “نصنع التاريخ”.

وحول ما دار في قاعة اجتماعات وارسو، غرد المبعوث الأميركي للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات قائلا إنها لحظة تشرح القلب عندما بادر وزير الخارجية اليمني إلى إعارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الميكروفون بعد تعطّل الميكروفون الخاص به، وأن نتنياهو رد مازحاً بشأن التعاون الجديد بين إسرائيل واليمن قائلا إنها خطوة بخطوة.

وعلّق المسؤول الأميركي غرينبلات -في تغريدة أخرى- على شكر نتنياهو الوزراء العرب على انضمامهم وملاحظاتهم الواضحة بشأن إيران، قائلا إنه عندما يتوافق العرب والإسرائيليون بهذه القوة فعلى الآخرين أن ينصتوا.

وفي العشاء الذي أقيم في قلعة وارسو الملكية أمس الأربعاء، قال مسؤولون إن نتنياهو جلس على طاولة واحدة مع مسؤولين كبار من السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، التي لا تقيم أي منها علاقات مع إسرائيل، لكنها تشاطر نتنياهو موقفه من إيران.

وأمس عقد نتنياهو اجتماعا على انفراد مع وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبد الله.

المصدر: الجزيرة

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.