توقيع إتفاقية كويتية مصرية على إنشاء مركز لوجيستي شرق مصر

0

أعلنت شركة أجيليتي للمخازن الكويتية عن توقيع برتوكول تعاون مع هيئة قناة السويس المصرية؛ لإنشاء وتطوير مركز لوجيستي في منطقة شرق بورسعيد (شرقي مصر).

وقالت أجيليتي في بيان للبورصة الكويتية، الثلاثاء، إنها ستقوم بتطوير محور لوجيستي في ظل التوسعات الحالية لميناء شرق بورسعيد؛ لتعزيز عمليات الاستيراد والتخزين والتصدير من خلال محور قناة السويس.

وأوضحت الشركة المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أنها ستعمل كذلك على توفير حلول عالمية للجمارك المصرية، بما في ذلك تحديث الجمارك وميكنة الإجراءات الجمركية.

وتعول مصر على أن يكون مشروع توسعة قناة السويس، محورا لمنطقة استثمار عربي وأجنبي في مجالات بناء وصيانة السفن وتخزين البضائع والصناعات المختلفة.

وحسب البيان، “لا يمكن تحديد الأثر المالي للعقد في الوقت الحالي”.

وتعمل أجيليتي التى تأسست عام 1979 في إنشاء وإدارة جميع انواع المخازن وتأجيرها وتخزين البضائع داخل وخارج المناطق الجمركية، وتمتد عملياتها في أكثر من 100 دولة حول العالم.

وحسب بيان آخر صدر اليوم عن هيئة قناة السويس، تتضمن المرحلة الأولى لخطة العمل، إعداد دراسات الجدوى الخاصة بتطوير مركز لوجيستي، وتقديم الخدمات التكنولوجية الجمركية لمدة 8 أشهر.

بينما المرحلة الثانية، تتضمن إعداد الخطط التفصيلية والمخطط الرئيس النهائي والتفصيلي للمشروع لمدة 6 أشهر، والمرحلة الثالثة تشمل تأسيس شركة مشتركة في غضون 6 أشهر، دون مزيد من التفاصيل.

 

المصدر:الأناضول.

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.