تحركات لـ”فاغنر” غرب سرت

0

أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، رصده تحركات لمرتزقة “فاغنر” الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر جنوب مدينة سرت شمال وسط البلا.

جاء ذلك في بيان للجيش الليبي، نشر على حساب “بركان الغضب” في فيسبوك، أشار فيه إلى أنه في تعارض ونقض لاتفاق (5+5) لوقف إطلاق النار الموقع في جنيف في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، رصد تحركات لعدد من الشاحنات تحمل حفارات تتجه لمنطقة الثلاثين غرب مدينة سرت، آخر نقطة غربا يتواجد فيها مرتزقة الفاغنر.

ولفت إلى أنه مساء أمس الثلاثاء، تم رصد تحركات لرتلين من مرتزقة الفاغنر، الأول في الطريق من البريقة إلى سرت، مكون من 8 سيارات مسلحة و4 سيارات نقل محملة بالذخائر وغرفة عمليات متحركة للتحكم بالطيران المسير.

وأضاف الجيش، أنه تم رصد الرتل الثاني لمرتزقة الفاغنر في طريق الخروج من أجدابيا باتجاه الغرب مكون من 3 حافلات، وسيارتي نقل محملتين بالذخائر وثلاث سيارات مسلحة لحماية الرتل.

وشدد البيان، على أن “فاغنر” يستمرون في أعمال يعتقد أنها لمد أنبوب داخل الخندق لنقل النفط من الجنوب إلى الشمال ومنها لشحنه بحرا، “وهو ما يعد تهديدا خطيرا للأمن القومي الليبي”.

يشار إلى أن عمليات خرق مماثلة، ومتكررة تقوم بها قوات حفتر والمرتزقة “فاغنر” الروسية منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.