تأكيد ليبي وأمريكي على إجراء الانتخابات في موعدها المقرر

0

أكد سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، ومبعوثها الخاص للبلاد، ريتشارد نورلاند، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، التزامهما المشترك بإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية في البلاد بموعدها المقرر سابقا، وهو في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها نورلاند مع محمد المنفي، بحسب بيان نشرته السفارة الأمريكية بليبيا على صفحتها الرسمية في”فيسبوك”.

وأوضح البيان أن نورلاند، والمنفي دَعَوَا جميع الأطراف في ليبيا إلى “الامتناع عن أية تعبئة قد يُنظر إليها على أنها تصعيد من شأنه أن يقوض تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في 23 أكتوبر / تشرين الأول 2020”.

والثلاثاء أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، إٍغلاق باب التسجيل بمنظومة السجل الانتخابي داخل البلاد.

من جانبه، أكد عضو مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب، وفق البيان، أن “عدد المسجلين بالسجل الانتخابي في الداخل بلغ حتى موعد إقفاله مليونين و830 ألفا و971 ناخبا وناخبة”.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات رئاسية ونيابية في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وفق اتفاق ملتقى الحوار السياسي الذي عقد بتونس في 15 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.

ومنذ أشهر، تشهد ليبيا انفراجا سياسيا، ففي 16 آذار/ مارس الماضي، تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، مهامها لقيادة البلاد إلى الانتخابات.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.