باكستان تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي للاحتجاج على تصريحات ترامب

0

استدعت باكستان، الثلاثاء، القائم بالأعمال الأمريكي في إسلام أباد للاحتجاج على تصريحات للرئيس دونالد ترامب انتقد فيها دور باكستان في مكافحة الإرهاب وتحديد مكان أسامة بن لادن.

وسلمت تهمينه جنجوعة، وكيلة الوزارة، رسالة احتجاج لباول جونز، القائم بالأعمال الأمريكي، بحسب موقع قناة “جيو نيوز” المحلية.

وجاء في الرسالة: “ليس هناك أي دولة ضحت بقدر باكستان في الحرب على الإرهاب، وسبق أن اعترفت الولايات المتحدة بذلك في عدة مناسبات. باكستان لعبت دورًا محوريًا في الحرب ضد القاعدة”.

بدوره، قال محمد فيصل المتحدث باسم الخارجية الباكستانية إن بلاده “قدمت احتجاجًا على المزاعم غير اللازمة والتي لا أساس لها” للقائم بالأعمال الأمريكي.

وأضاف فيصل “عبرنا عن حزننا بشأن التغريدات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. مثل هذه التصريحات التي لا أساس لها غير مقبولة”.

وأمس الإثنين، دار سجال بين الرئيس ترامب، ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الإثنين، عبر حسابيهما على موقع “تويتر”، بسبب أفغانستان.

وكان ذلك غداة تصريحات لترامب في مقابلة تلفزيونية قال فيها إن باكستان “لا تفعل أي شيء للولايات المتحدة على الرغم من تلقيها مساعدات أمريكية بمليارات الدولارات”.

وزعم أن إسلام أباد “كانت على علم بمكان زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن”، قبل أن تقتله القوات الأمريكية في مداهمة بباكستان عام 2011.

الأناضول

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.