المقاومة الفلسطينية: لا تهدئة دون وقف العدوان على القدس

0

أكدت المقاومة الفلسطينية في غزة، أنه لا قيمة لأي وقف لإطلاق النار، ما لم يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن اعتداءاته المتواصلة في مدينة القدس المحتلة.

وحول موقف المقاومة في حال أعلن الاحتلال الإسرائيلي من طرفه فقط وقف إطلاق النار، قال قيادي بارز في المقاومة الفلسطينية، إن “هذه خدعة وتضليل تعرف المقاومة كيف تتعامل معها”.

وأكد في تصريح أنه “لا قيمة لأي حديث عن وقف النار، ما لم يتم وقف الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وكف يد الاحتلال عن مدينة القدس المحتلة”.

وأوضح القيادي، أن “المقاومة تتعامل مع سلوك العدو على الأرض”، لافتا أنه “قبل ساعات قاموا (جنود الاحتلال) بإعدام سيدة فلسطينية بدم بارد في الخليل؛ وهذا أمر لا يمكن السكوت عليه”.

وقال: “سفراء الغرب الذين حضروا مسرحية الكذب اليوم عند نتنياهو (رئيس حكومة الاحتلال)، يشاركون في الجريمة بصمتهم، وعليهم أن ينزلوا إلى الأرض حتى يشاهدوا ماذا تفعل إسرائيل من إرهاب بحق الشعب الفلسطيني”.

ويستمر العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، ما أدى بحسب إحصائية محدثة من وزارة الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 227 شهيدا؛ بينهم 64 طفلا و38 سيدة والجرحى لأكثر من 1620 إصابة بجروح مختلفة.

وأكدت الصحة، أن الاحتلال “ارتكب اليوم مجزرة جديدة بحق عائلة “صالحة” بدير البلح وسط قطاع غزة، أدت حتى اللحظة إلى استشهاد الأب (من ذوي الاحتياجات الخالصة) وابنته وزوجته الحامل”.

وأعلن الاحتلال، أنه يجري تقييما للتأكد مما إذا كانت شروط “وقف إطلاق النار” مستوفاة، لكنه بحسب موقع “i24” الإسرائيلي “يستعد لأيام أخرى من التصعيد مع الفصائل الفلسطينية في غزة”.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري إسرائيلي، قوله: “نبحث عن الوقت المناسب لوقف إطلاق النار، ولكننا نستعد لأيام أخرى”، مضيفا: “نحن نقيم ما إذا كانت إنجازاتنا كافية، وما إذا كان هدفنا في إضعاف القدرة القتالية لحركة حماس في غزة قد تحقق”، بحسب زعمه.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.