المشري: الاستفتاء على الدستور يمنع بزوغ دكتاتور جديد

0

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري.د، الأربعاء، السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وقال المشري في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمجلس، إن “الاستفتاء على الدستور ضروري، لما له من رمزية، تضمن عدم بزوغ دكتاتور جديد في ليبيا”، مشيرا إلى أهمية العلاقات التي تجمع الجانبين الليبي والإيطالي، لا سيما المتعلقة بالجانب الاقتصادي.

ووفق البيان ذاته، ذكر السفير الإيطالي أن بلاده تبذل جهودا حثيثة مع تركيا وفرنسا، بهدف دعم الحوار السياسي الليبي، ومعالجة الأزمات السياسية.

ولفت إلى أهمية رجوع الشركات الإيطالية المتوقفة عن العمل، واستئناف عملها، لا سيما المتمثلة في مشروع مطار طرابلس الدولي، والطريق السريع الرابط بين الغرب والشرق”.

وكان رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، أكد الشهر الماضي، أن إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في بلاده، دون استفتاء على مشروع الدستور، يوجب تعديلا للإعلان الدستوري.

وبيّن السايح أن إجراء الانتخابات المقررة في 24 كانون الأول/ ديسمبر، وفق خارطة الطريق التي ترعاها الأمم المتحدة، سيتطلب تعديلا في الإعلان الدستوري بـ2011، في حال لم يتم الاتفاق على إجراء استفتاء على مشروع الدستور الصادر عام 2017.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.