الصحة المصرية تعلن تسجيل 188 إصابة جديدة بـ”كورونا”

0

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» في مصر إلى 3032 حالة بعد تسجيل 188 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 224 حالة بعد 19 وفاة جديدة، والمتعافون 701شخصًا.

وقالت الصحة في بيانها المتجدد يوميًا حول آخر أوضاع الفيروس في مصر، إن 55 من المصابين بـ«كورونا» خرجوا من مستشفيات العزل الصحي، جميعه مصريين؛ بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 701.

 وأوضح «خالد مجاهد» المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا، ارتفع ليصبح 980 حالة، من ضمنهم الـ 701متعافيًا.
 وأضاف «مجاهد» أنه تم تسجيل 188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19حالة،  ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 224 حالة.

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسابيع القادمة.

وقال رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي»، أن هذا الأسابيع القادمة مهمة جدا لمسار «كورونا» في مصر، مشيرا إلى أن أرقام الإصابات اليومية ستكون أعلى خلال الفترة القادمة.

ومؤخرًا أعلنت «منظمة الصحة العالمية» عن عدد الاختبارات المعملية التي تقوم بها دول العالم، ما أظهر تراجعًا كبيرًا لمصر في عمليات الفحص للمواطنين.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و287 ألفا، توفي منهم أكثر من 157 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 585 ألفا، حسب موقع «وورلد ميتر» المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.