السيسي: تهديدنا بشأن سرت كان هدفه صون المسار السياسي

0

قال رئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، إن “الخطوط الحمراء” التي أعلن عنها قبل أشهر بشأن مدينة سرت، شمال ليبيا، كان الهدف منها “تحقيق التوازن، والحفاظ على المسار السياسي للقضية”.

وخلال لقائه رئيس البرلمان العربي، البحريني “عادل العسومي”، السبت، أكد السيسي أن “وحدة المواقف من شأنها أن تمكن الدول العربية من وضع خطوط مماثلة لصون محددات الأمن القومي العربي تجاه جميع القضايا”، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

من جانبه، قال العسومي إن السيسي لعب “دورا في صون الأمن القومي العربي، الذي تجسد بشكل واضح وقوي طوال السنوات الماضية في تناول مختلف القضايا العربية، خاصة الخطوط المعلنة من قبل سيادته تجاه التدخلات الخارجية في ليبيا، ما أسهم بشكل مباشر في تقويض المخاطر”.

وفي 20 حزيران/ يونيو الماضي، قال السيسي إن بلاده لن تسمح بتجاوز مدينة سرت (منتصف الساحل الليبي) وقاعدة الجفرة الجوية، إبان المواجهات بين قوات حكومة الوفاق والجنرال المتقاعد خليفة حفتر.

وحينها، دعا السيسي إلى أن “نتوقف عند الخط الذي وصل إليه طرفا المنطقة الغربية والشرقية، ونبدأ وقف إطلاق النار.. خط سرت والجفرة، وهذا خط أحمر بالنسبة لمصر وأمنها القومي”.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن حققت مباحثات سياسية وعسكرية بين طرفي الأزمة الليبية تقدما كبيرا.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.