السراج يبدي استعداد حكومته لإنجاح الانتخابات في ديسمبر المقبل

0

قال رئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، الأحد، إن حكومته مستعدة لتسخير كافة الإمكانات من أجل إنجاح الاستحقاق الانتخابي المقبل.

وتعقد الانتخابات وفق مخرجات الحوار الليبي في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وجاءت تصريحات السراج خلال زيارته، الأحد، مقر المفوضية العليا للانتخابات في العاصمة الليبية طرابلس.

وجاء في بيان نشره المكتب الإعلامي للسراج، أن زيارته تأتي للاطلاع على التجهيزات والترتيبات والاستعدادات المتخذة من المفوضية لإنجاح العملية الانتخابية التي اتفق على إجرائها في 24 ديسمبر المقبل.

وأورد أن السراج تباحث مع عماد السايح، رئيس المفوضية العليا للانتخابات، وأعضاء المفوضية، حول التحضيرات التي تقوم بها لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تاريخها المحدد.

وبحث رئيس المجلس الرئاسي الأمور الفنية والمالية اللازمة للانتخابات، إضافة لمجالات التعاون بين المفوضية ومكاتب الأمم المتحدة وبرامجها المختصة والاتحاد الأوروبي، وما يمكن أن تقدمه هذه الجهات من دعم وخبرات لإجراء الانتخابات وفق أعلى المعايير الدولية.

وتطرق النقاش لتفاصيل عملية التنظيم والرقابة ولوائح تسجيل الناخبين في الداخل والخارج وكافة ما يتعلق بالعملية الانتخابية.

وأكد السراج “استعداد حكومة الوفاق لتسخير كافة الإمكانيات، لتتمكن المفوضية من أداء عملها وإنجاز الاستحقاق بكفاءة ومهنية”.

يذكر أن المجلس الرئاسي كان قد خصص 50 مليون دينار للمفوضية من أجل تنفيذ الاستحقاق الانتخابي.

وكانت المفوضية قد انتهت قبل اشتباكات طرابلس من عملية تسجيل الناخبين، حيث تجاوز عدد المسجلين في السجل الانتخابي آنذاك مليونين ونصف المليون ناخب وناخبة.

وكان الحوار الليبي في تونس قد توصل إلى اتفاق على تنظيم “انتخابات وطنية” في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021، وفق ما أعلنته مبعوثة الأمم المتحدة بالوكالة إلى ليبيا، ستيفاني وليامز.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.