الجيش اليمني يتقدّم في تعز، ومقتل قيادي حوثي

0

سيطرت قوات الجيش اليمني على مناطق جديدة، في ظل تواصل المعارك مع مسلحي جماعة الحوثيين في محافظة تعز (جنوب غرب البلاد)، للأسبوع الثاني على التوالي.

ونقل المركز الإعلامي لمحور تعز (أعلى سلطة عسكرية)، عن مصدر عسكري لم يسمه، قوله: “الجيش يواصل عملياته على مواقع تمركز مليشيا الحوثي في منطقة الطوير الأعلى بمديرية مقبنة، (كبرى مديريات محافظة تعز)”.

وأضاف المصدر أن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنتا من تحرير تلال “الزنبيل والهُدّاد وعاطف عطروش” في جبهة مقبنة بالريف الغربي من تعز.

وأشار إلى مقتل قائد ميداني في الحوثيين يدعى “أبا صدام”، مع 6 آخرين، بينما أصيب عدد آخر من المسلحين الحوثيين في منطقة الطوير الأعلى بمديرية مقبنة، غربي تعز.

كما تم تدمير مدرعة وإسقاط طائرة مسيرة (دون طيار) تابعة للحوثيين بالجبهة ذاتها، التي تشهد معارك عنيفة منذ ما يزيد على أسبوع.

من جانبه، أفاد الناطق الرسمي باسم الجيش بتعز، عقيد، عبدالباسط البحر، بأن قوات الجيش واصلت تقدمها إلى تلال حاكمة في سلسلة جبل غباري في مديرية مقبنة، بريف المدينة الغربي.

المعركة مستمرة في تعز

وقال عبر حسابه بموقع “تويتر”، إن القوات الحكومية قامت بتأمين بلدة الحناية (تتبع إداريا مديرية المعافر، غربي تعز)، مؤكدا أنه “تم مصادرة عتاد عسكري من الحوثيين”.

وبحسب المسؤول العسكري، فإن الجيش واصل تقدمه في منطقة الطوير بمديرية مقبنة، وسيطر على قرى وتلال من جبل الزهيب.

فيما تواصل الفرق الهندسية التابعة للجيش نزع الألغام، وتفكيك العبوات، وفتح ثغرات أمام قواته، حسبما ذكره العقيد البحر.

وكان الجيش اليمني قد أطلق عملية عسكرية واسعة في الريف الغربي من محافظة تعز، تمكن خلالها من السيطرة على مناطق واسعة وطرق رئيسية، وقطع خطوط إمداد للحوثيين، والتحمت قواته بالقوات المشتركة (ألوية العمالقة والمقاومة التهامية وقوات حراس الجمهورية) في مديرية الوازعية القريبة من السواحل المطلة على ممر الملاحة الدولي “باب المندب”.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.