الأجهزة الأمنية المصرية تعتقل رئيس إدارة “جهينة” صفوان ثابت

0

ألقت الشرطة المصرية القبض على رجل الأعمال البارز، رئيس مجلس إدارة شركة “جهينة” للصناعات الغذائية، صفوان ثابت.

وقالت شركة جهينة للصناعات الغذائية أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر الأربعاء إنه تم التحفظ على صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة على ذمة تحقيقات.

وأضافت الشركة أنها ليست “لديها معلومات عن مضمون التحقيقات وليست لديها أي معلومات أخرى في هذا الشأن، وأن السيد سيف الدين ثابت هو نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وله كافة الصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتسيير أعمال الشركة”.

وأوقفت بورصة مصر التعامل على سهم جهينة بالسوق لحين ورود بيان بشأن تشكيل مجلس الإدارة.

وتأسست جهينة عام 1983 وتنتج الحليب والزبادي والعصائر وتصدر إنتاجها إلى أسواق في الشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية.

وقالت الشركة إنه تمت دعوة مجلس الإدارة إلى اجتماع طارئ لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأكدت جهينة أن التحفظ على رئيس مجلس إدارتها “ليس له تأثير على الشركة أو التشغيل اليومي، وأنها مستمرة في مزاولة كافة أنشطتها وتقديم منتجاتها والمحافظة على العاملين بها وعلى تعاملاتها مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية مع المحافظة على حقوق المساهمين فيها”.

وشغل ثابت العديد من المناصب خلال مسيرته الاقتصادية الحافلة، منها رئيس غرفة الصناعات الغذائية، ورئيس جمعية مستثمري أكتوبر، فضلا عن امتلاكه العديد من المشروعات الزراعية والاستثمارية، ومنها شركة “جهينة” للصناعات الغذائية.

يذكر أنه في شباط/ فبراير 2016، أعلنت لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين، أنها تحفظت على 7.2% من أسهم “جهينة”. كما تحفظت اللجنة على أموال صفوان ثابت، في آب/ أغسطس الماضي، بسبب مزاعم علاقات له بجماعة الإخوان، وتحفظت وقتها على حصته المباشرة في الشركة.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.