اقتربت نهاية السيسي ومنظومته تحتضر

0

قال الناشط السياسي والمعارض المصري، محمد سعد خير الله، إن ما وصفها بـ”نهاية رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي قد اقتربت، وأن منظومته الحاكمة فسدت تماما وباتت تحتضر، خاصة في ظل اتساع حالة الغضب التي تعمّ ربوع البلاد بالكامل، وتوقف الدعم الخليجي له، فضلا عن أنه فقد رصيده الدولي بالكامل”.

وذكر خير الله، في مقابلة مُصورة، أن “السيسي فقد الرصيد الدولي بالكامل، وأنشطته الخارجية باتت تنحصر في شراء الأسلحة بقروض هائلة تقع على كاهل الأجيال القادمة من المصريين”، منوها إلى أن “السيسي جاء لتخريب وتدمير مصر عن عمد، وأن الجيش قد احتكر الاقتصاد، وسحق المجتمع المدني تماما، وأغلق المجال العام، وقتل السياسة”.

وأشار خير الله، وهو “عضو رابطة القلم السويدية”، إلى أن “حركة (قادرين) المعارضة من المقرر أن يتم الإعلان عن تدشينها خلال أسبوعين على الأكثر”، مؤكدا أن “الحركة الوليدة لها عدد من المؤيدين بالداخل المصري، لكن الإعلان عن أسمائهم لم يتمّ؛ للأوضاع الأمنية”.

ودعا المعارض المصري، المُقيم حاليا في أوروبا، كل مَن وصفهم بالمهمومين بالشأن الوطني إلى العمل بأقصى طاقة ممكنة لإخراج مصر من هذا المأزق الراهن”، مُشدّدا على ضرورة إخراج المؤسسة العسكرية من الاقتصاد والسياسية.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.