احتفالات واسعة في الذكرى العاشرة للثورة الليبية

0

شهدت عدة مدن ليبية الأربعاء احتفالات وتجمعات شعبية حاشدة، بالذكرى العاشرة لثورة السابع عشر من شباط/ فبراير التي أطاحت بنظام العقيد معمر القذافي.

ففي مدينة مصراتة شمال غرب البلاد، انطلقت الاحتفالات بحضور عدد من المسؤولين والقيادات الأمنية والعسكرية والاجتماعية.

وتجري الاحتفالات وسط مشاركة كبيرة من قبل الأهالي والمسؤولين في المدينة الذين توافدوا على ميدان البلدية وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي مدينة بنغازي، مهد الثورة الليبية، خرج عدد من الأهالي إلى شوارع وميادين المدينة الرئيسية، لإحياء ذكرى الثورة، ورفعوا الأعلام الليبية.

وفي العاصمة طرابلس، توافدت جماهير غفيرة إلى ميدان الشهداء، كان بينهم رئيس الحكومة الجديد، عبد الحميد دبيبة، للمشاركة في الاحتفال بالذكرى، وذلك وسط انتشار أمني كثيف لتأمين الاحتفالات،

وتظهر صور تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة طيف واسع من مواطني طرابلس في الاحتفالات، فيما تزينت المدينة بالأعلام ومظاهر الاحتفال، وذلك بالتزامن مع احتفالات عديدة شهدتها مدن ومناطق مختلفة في البلاد.

وتتزامن الذكرى العاشرة لثورة فبراير مع اختيار ملتقى الحوار السياسي الليبي في الخامس من الشهر الجاري مجلسا رئاسيا جديدا ورئيسًا للحكومة في السلطة التنفيذية الموحدة، التي من المقرر أن تقود البلاد حتى إجراء الانتخابات العامة في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.