احتفاء مصري بانتصار الأزهر على السيسي في معركة الإفتاء

0

عبّر مغردون مصريون عن ترحيبهم بنتيجة المعركة التي شهدها البرلمان المصري، ممثلا للرئيس عبد الفتاح السيسي، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، حول قانون دار الإفتاء، والذي كان سيجعل الإفتاء تابعة لوزارة العدل ومجلس الوزراء وليس الأزهر، وانتهت بسحب مناقشته، بعد أن طلب الطيب حضور المناقشة بنفسه. واعتبر مغردون ما جرى جزءاً من صراع واضح، كانت بدايته الجملة الشهيرة “أتعبتني يا مولانا”.

وتصدر اسم شيخ الأزهر قائمة الأكثر تداولا المصرية، مع تغريدات تعددت وجهات نظرها، مع غياب واضح للأذرع الإعلامية عن المشهد، وتجاهل برامج التوك شو القضية برمتها، ومشاركة ضعيفة من الكتائب الإلكترونية، حاولت خلالها أن تدافع عن السيسي.

وأكدت رحاب جاد: “‏فشلت الحملة… ونجح شيخ الأزهر ولن تقف الحملات على ‎#الأزهر.. سحب قانون فصل دار الإفتاء عن الأزهر. #مولانا”.

وأكد “الباز أفندي” تغيير رأيه بالقول: “‏شيخ الأزهر من ساعة ما شارك السيسي في الانقلاب وأنا ضده ولا أرضى عن مواقفه رغم أنه على صلة قرابة مني، وكتير من المقربين له كانوا يقولولي إنه لولا وقفته للسيسي لتحولت مصر لدولة علمانية وكنت لا أصدقهم ولكن بعد موقفه اليوم من قانون دار الإفتاء اتضح لي أنه يحارب شياطين بمفرده”.

وكتب هشام حنفي: “‏مبروك شيخ الأزهر على رفض القانون الجديد.. الأزهر الشريف يمثل الدولة المصرية والمسلمين في العالم كله عذرا سيادة الرئيس .. الأزهر لن يوضع تحت أي قوانين تقيده .. فهو حر وتعاليمه الصحيحة تحارب الأفكار المتطرفة ولن يسيطر على الأزهر أي شيء.. عاش دائما حراً دمت لنا فخراً شيخ الأزهر. #شيخ_الأزهر”.

وتساءلت مي عزام: “‏حين يقر قسم التشريع في مجلس الدولة بأن اقتطاع وظيفة الافتاء من مهام الأزهر تعدٍّ على الدستور الذي يحدد اختصاصات الأزهر ومهامه فلماذا يناقش البرلمان قانون يخالف الدستور وكيف لدولة أن تدعي احترام القانون ومجلسها التشريعي يخرق الدستور وهو أبو القوانين.. متضامنة مع موقف ‎#شيخ_الأزهر”.

وسخر محمود: “‏‎علشان شيخ الأزهر كان ناوي يروح المجلس ولو كان راح كان هيزعل الحكومة والمجلس ورئيس المجلس واللي مشغلين رئيس المجلس وكل الفاسدين وكل الطبالين و…إلخ دي كانت هتبقى ليلة كبيرة أوي سعدتك”.

ووافقه فاروق: “‏‎#شيخ_الأزهر بص في عيونه تلاقيه بيقول للسيسي مش كل الطير اللي يتاكل لحمه”. وتوجهت رشا أبو طالب بالتحية: “‏‎#شيخ_الأزهر أحمد الطيب .. تحية لك من القلب يا طيب”.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.