احتفاء بتبرئة عسيري والقحطاني

0

احتفت قناة “الإخبارية” السعودية (رسمية)، بتبرئة القضاء للمستشار في الديوان الملكي، سعود القحطاني، ونائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، من جريمة قتل الكاتب جمال خاشقجي.

ونشرت “الإخبارية” تقريرا حول سيرة القحطاني وعسيري، في احتفاء غير مباشر ببراءتهما، واحتمالية عودتهما إلى المشهد قريبا.

وبحسب سيرة القحطاني المنشورة في القناة الرسمية، فإن المستشار المتورط بجريمة قتل خاشقجي، حصل على درجة الماجستير في العدالة الجنائية من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وهو مستشار قانوني في سكرتارية ولي العهد منذ العام 2003.

إضافة إلى تقلده منصب نائب المدير العام لمركز الرصد الإعلامي في الديوان الملكي عام 2005، ومدير عام مركز الرصد والتحليل الإعلامي في الديوان الملكي عام 2008.

وتقلد القحطاني أيضا منصب مستشار في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة عام 2012، والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية في الديوان الملكي.

وترأس القحطاني في العام 2017 اتحاد الأمن الإلكتروني والبرمجيات.

فيما جاءت سيرة أحمد عسيري على النحو الآتي: “المرتبة الأولى على دفعته من كلية “سان سير” الفرنسية، ودرجة الماجستير في دراسات الدفاع الوطني بفرنسا، ودرجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان، ودرجة الماجستير أيضا في العلوم الاستراتيجية”.

قبل أن يتولى مسؤولية الناطق الإعلامي باسم عاصفة الحزم، والتحالف العسكري الإسلامي، ليترقى لاحقا ويصبح نائب رئيس الاستخبارات العامة قبل أن يعفى بسبب تورطه في جريمة قتل خاشقجي.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.