اجتماع وزاري بين مصر والعراق والأردن لـ”مواصلة التنسيق”

0

يعقد وزراء خارجية العراق والأردن ومصر الثلاثاء، اجتماعا مشتركا في العاصمة القاهرة، لمناقشة القضايا التي تخص المنطقة والتحديات التي تواجه الدول الثلاث.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان مقتضب، إنه “بعد الاجتماع سيعقد مؤتمر صحفي مشترك”، لافتة إلى أن “الاجتماع يهدف إلى مواصلة التنسيق الثلاثي”.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري أوضح في تصريحات سابقة، أن الاجتماعات الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، تأتي لتعزيز وتفعيل مجالات التعاون بين الدول الثلاث، بحسب ما أورده موقع صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

ولفت شكري إلى أنه سيتم التطرق لعدد من القضايا التي تخص المنطقة والتحديات التي تواجه الدول الثلاث، إلى جانب استمرار التنسيق بين الدول في إطار العمل المشترك.

يشار إلى أن وزير الخارجية العراقي وصل إلى القاهرة الأحد الماضي، على رأس وفد رسمي، ومن المقرر أن تستغرق زيارته 3 أيام.

وفي 25 آب/ أغسطس الماضي، انعقدت في العاصمة عمان قمة ثلاثية بين عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وبحثت القمة الأردنية المصرية العراقية آنذاك، تطورات المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتنسيق في مواجهة فيروس كورونا.

وعقدت عمان والقاهرة وبغداد ثلاث قمم، أولها في مصر في آذار/ مارس 2019، والثانية في الولايات المتحدة في أيلول/ سبتمبر من العام ذاته، والثالثة في عمان في آب/ أغسطس الماضي.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.