اتهامات إيرانية للسعودية والإمارات

0

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن اعتقال الخلية التي جهزت لهجوم زاهدان، فيما اتهم رئيس الأركان الإيراني اللواء محمد باقري السعودية والإمارات بالعمل على تحويل الحدود الإيرانية مع باكستان إلى مناطق خاضعة للإرهابيين المعادين لإيران وفق زعمه.

وأضاف باقري أن “استمرار دعم السعودية والإمارات للإرهاب في باكستان سيقابل بضرب مراكز الإرهاب أينما وُجدت”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن باقري قوله: “إذا استمرت أنشطة مراكز التدريب ومواقع الجماعات الإرهابية في باكستان لأي سبب من الأسباب، فإن إيران ترى أن من حقها المشروع والدولي وفقا لميثاق الأمم المتحدة أن تتدخل فورا إذا لزم الأمر لمواجهة هذه البؤر الإرهابية”.

وتابع: “تم إنشاء قواعد سرية وشبه سرية من قبل الجماعات الإرهابية في باكستان، وجري تدريبها وتجهيزها وتنظيمها من قبل السعودية والإمارات لخلق حالة من عدم الأمن والاستقرار داخل إيران”.

وقال باقري إن “المحادثات مع المسؤولين السياسيين والعسكريين الباكستانيين، بدأت بشكل جدي بعد الحادث الإرهابي الذي وقع مؤخرا، حيث جاء فريق من المسؤولين إلي إيران، وتتواصل المحادثات مع القيادة الباكستانية”.

وأضاف: “طلبنا من السلطات الباكستانية، إما تقوم هي بنفسها بتطهير مناطق تواجد الجماعات الإرهابية أو السماح للقوات الإيرانية بالدخول إلي الميدان ومواجهة هذه الجماعات”.

المصدر: الجزيرة

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.