اتفاقية تعاون عسكري بين ليبيا وإيطاليا

0

وقعت ليبيا مع إيطاليا في العاصمة روما، الجمعة، اتفاقية للتعاون العسكري الفني المشترك بين البلدين.

جاء ذلك في تصريح لوزير الدفاع الليبي، صلاح الدين النمروش في بيان نشره المركز الإعلامي لبركان الغضب التابعة للجيش على صفحتها على “فيسبوك”.

وقال الوزير الليبي: “وقعنا مع وزارة الدفاع الإيطالية اليوم الجمعة في روما اتفاقية التعاون العسكري الفني المشترك وإنشاء لجنة مشتركة للتعاون العسكري في مختلف مجالات الدفاع”.

وأضاف: “اتفقنا مع الجانب الإيطالي على التعاون في مجالات التدريب والتعليم العسكري وتبادل الخبرات والدعم والتطوير والصيانة والاستشارات والتعاون في مجال الهجرة غير الشرعية وأمن الحدود البرية والبحرية وعمليات التخلص من الذخائر والألغام وعمليات الإغاثة في حالات الكوارث الطبيعية والطوارئ الصحية”.

ولفت إلى أن الاتفاقية تشمل المشاركة في التدريبات العسكرية والمناورات وهيكلة وتنظيم المؤسسات العسكرية والأمنية وتجهيز الوحدات العسكرية والأمنية.

وأشار إلى أن الاتفاقية تتضمن التعاون في مجال الطب العسكري من خلال تأهيل الكوادر الطبية والمساعدة الفنية وتبادل الاستشارات والمعلومات والخبرات في مجال البحث العلمي والتقني والأمن العسكري.

ولفت النمروش، إلى أن مساعي بلاده “لتطوير بناء القدرات وتعزيز التعاون الثنائي مع الدول الشقيقة بدأت مع الحليفين التركي والقطري، والآن مع الجانب الإيطالي، وستمتد إلى كل الدول التي وقفت مع الشعب الليبي”.

وفي 27 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، وقعت تركيا وليبيا، مذكرتي تفاهم تتعلقان بالتعاون الأمني والعسكري، وتحديد مناطق الصلاحية البحرية.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.