إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج إلى مصر

0

قررت سلطات مطار القاهرة الدولي، مساء الأربعاء، إلغاء الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج على الرحلات الاستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني، ممثلة في شركة “مصر للطيران”، والاكتفاء بتوقيع الركاب على الالتزام بالعزل المنزلي لمدة أسبوع للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

يأتي ذلك تمهيداً لعودة حركة الطيران والسياحة الخارجية، على الرغم من الارتفاع الكبير في أعداد المصابين بالفيروس داخل البلاد.

وبدأت سلطات الحجر الصحي في مصر تطبيق توصية إلغاء الحجر الصحي على قرابة 450 عالقاً، وصلوا على ثلاث رحلات استثنائية أخيراً من العاصمة اللبنانية بيروت، والاكتفاء بإخضاع الركاب العائدين من الخارج لقياس درجة الحرارة داخل صالة الوصول، بدعوى الاطمئنان على عدم معاناة أي من العائدين من أعراض الإصابة بالمرض، والسماح لهم بمغادرة المطار لقضاء مده العزل في منازلهم.

وفي ما يخص المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا من خلال الكشف المبدئي عليهم في صالات الوصول، فإنه سيجرى عزلهم داخل المستشفيات المخصصة لذلك، وخروجهم من المطار تحت حراسة وإشراف طبي، وفقاً لما نشرته مواقع إخبارية محلية، نقلاً عن مصادر مسؤولة في مطار القاهرة الدولي.

وعلقت مصر حركة الطيران في جميع المطارات المصرية، بداية من 19 مارس/ آذار الماضي، وحتى إشعار آخر، في إطار حزمة من الإجراءات الهادفة إلى مواجهة فيروس كورونا، غير أنها استثنت 5 حالات من قرار تعليق الطيران، وهي رحلات الشحن الجوي، ورحلات الطيران العارض لتمكين الأفواج السياحية من العودة إلى بلدانهم، ورحلات الإسعاف الدولية، والرحلات الداخلية في مصر.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.