إعلان تكاليف تصوير الأفلام في مطار إسطنبول

0

أعلنت هيئة إدارة وتشغيل المطارات التركية تكاليف تصوير أفلام في مطار إسطنبول الذي افتتحه مؤخرًا الرئيس رجب طيب أردوغان.

جاء ذلك في بيان مرفق برسم توضيحي نشرته الهيئة على موقعها الالكتروني الثلاثاء، أشارت خلاله إلى أن تكلفة التصوير 3 ساعات وأقل تبلغ ألفا و294 يورو، ومابين 3 و6 ساعات تبلغ ألفين و586 يورو، فيما تبلغ التكلفة 4 آلاف و641 يورو للفترة ما بين 6 ساعات و24 ساعة.

وبحسب الرسم تبلغ تكلفة التقاط الصور الفوتوغرافية 663 يورو يوميًا.

ويتوجب على الراغبين في التقاط صور فوتوغرافية، أو تصوير أفلام في مطار إسطنبول، أخذ إذن بهذا الخصوص من قبل إدارة المطار والجهة المشغلة،  قبل 48 ساعة، وفقًا للبيان.

وأشار البيان إلى أن الأسعار المدرجة في القائمة غير متضمنة تكاليف الطاقة الكهربائية والمياه والاتصالات ومواقف السيارات والمعدات، والوقود التي سيتم الاستفادة منها خلال عمليات التصوير.

وأكد البيان إعفاء عمليات التصوير لأهداف إخبارية من التكلفة المادية، إضافة للتصوير لصالح هيئة إدارة وتشغيل المطارات التركية، والمؤسسات الحكومية، دون أن تشمل الاستفادة من الميزات الأخرى مثل الكهرباء والمياه والمعدات.

وشدد أن كافة التكاليف متضمنة لضريبة القيمة المضافة.

وفي 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مطار إسطنبول تزامناً مع الذكرى 95 لتأسيس الجمهورية، وسط حضور عدد كبير من زعماء ورؤساء حكومات وبلدان أجنبية.

وحصد مطار إسطنبول العديد من الجوائز الدولية قبل افتتاحه، حيث يجري تشييده على مساحة 76.5 مليون متر مربع، وستبلغ طاقته الاستيعابية عند الانتهاء من كافة مراحله، 200 مليون مسافر سنوياً.

وسيلعب المطار دورا مهما في تحقيق تركيا لأهدافها الاقتصادية المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023 الذي يمثل المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية.

وتضم إسطنبول حاليًا ثلاث مطارات دولية، أولها مطار “أتاتورك” في الشطر الأوروبي، والآخر “صبيحة غوكجن” في نظيره الآسيوي، ومطار إسطنبول في الجانب الأوروبي.

الأناضول

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.