إعلام دول الحصار على قطر يتجاهل فوزها في كأس آسيا

0

تراوحت ردود فعل إعلام دول الحصار بعد ظفر منتخب قطر بلقب كأس أمم آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على اليابان 3-1 بين التجاهل الكامل واستبعاد كلمة “قطر” من عنوان الخبر ومتنه.

فعلى سبيل المثال لم يظهر الخبر على وكالات الأنباء السعودية والإماراتية والبحرينية والمصرية، في حين نشرت صحف أبو ظبي الخبر على هامش أخبارها الرئيسية، وأكثر من ذلك لم تذكر كلمة “قطر” في عنوان الخبر ومتنه، ومثال على هذه الصفحة كانت صحيفة “البيان” التي عنونت الخبر “اليابان تخسر نهائي آسيا”.

أما القنوات الرياضية في هذه الدول -خاصة الإماراتية منها- فقد كانت في واد آخر وكأن البطولة لم تُقم على أرضها، فلم تواكبها لا بخبر ولا بفيديو أو حتى بتغريدة على موقعها في تويتر.

هذا شأن إعلام دول الحصار على قطر، أما المغردون الإماراتيون فكانوا أكثر “تطرفا” في الهجوم على إنجاز المنتخب القطري، فقد قاموا بحملة قبل المباراة للتحريض عليه والدعوة لفوز “منتخب اليابان الشقيق”، كما كان لافتا حضور جماهير عربية عدة ترتدي قمصانا وتحمل أعلام منتخب “الساموراي”.

أما من ذكر فوز قطر على اليابان فمر على الحدث مرور الكرام دون مباركة، ثم عاد ليتحدث عن التنظيم وخروج الإمارات من المربع الذهبي.

المصدر: الجزيرة

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.